شهادةأساسيات الأعمال

تقدم هذه الشهادة المتخصصة في فهم و اكتساب المهارات الادارية و الأعمال منهج متكامل عن مهارات ادارة الأعمال و التي تغطي جميع مجالات الوظائف الأساسية في مؤسسات الأعمال الحديثة ، حيث تقوم بدراسة المفاهيم الرئيسية و الأساسية و النظريات و المهارات التي تحتاج إلى معرفتها لفهم طبيعة الاعمال في وقتنا هذا هذه المقدمة في أساسيات إدارة الأعمال تشمل وصف محتوى الممارسات التجارية في الوقت الحالي مع شرح طبيعة الأعمال و التركيز على تطبيقاتها بالنسبة للأشخاص و المنظمات




  1. ريادة الأعمال و البدء في مشروع تجاري
  2. الادارة : نماذج و أنماط
  3. القيادة و التحفيز
  4. إدارة الموارد البشرية
  5. التسويق : المنتج و التسعير
  6. التسويق : المكان و الترويج
  7. فهم المعلومات المالية و المحاسبية
  8. الأسواق التجارية في الأسواق العالمية
  9. اظهار سلوك أخلاقي و مسئولية اجتماعية
  10. تكنولوجيا المعلومات في مجال الأعمال التجارية









شهادة احتراف الأعمال

إدارة و تخطيــط الأعمــال أصبحــت مــن المعاييــر التــي يجــب علــى المديريــن و المنظمــات تعلمهــا و إتقانهـا، فقـد أصبـح العالـم يحتـوي علـى الكثيـر مـن التحديـات التـي لـم تكــــن موجـودة مـن قبـل فـي عالـم الأعمـال. لـم يكـن مهًمــا مــن قبل أن تتعلــم مهــارات الإدارة لكــي تتنافــس فــي ســـــوق العـــمل من أجـــل حياتك المـــهنية . بنــا ًء علــى هــذا المعيــار يفكــر مديــري اليــوم فــي كيفيــة بنــاء قــوة عاملــة قــادرة علــى تقديــم أفضــل الخدمــات والمنتجــات والحلــول بأفضــل قيمــة ممكنــة للعميــل. هــذا كلــه وأكثــر تســتطيع فهمــه وإكتســابه عــن طريــق تعلــم كيفيــة اتخــاذ القرارات الإدارية وكيفية إحتراف الأعمال

  1. الادارة
  2. الادارة الدولية
  3. الادارة الاستراتيجية والتخطيط
  4. صنع القرار الإداري
  5. الرقابة الإدارية
  6. العمل الجماعي
  7. التاواصل
  8. ادارة الموارد البشرية
  9. الهيكل التنظيمي
  10. الرشاقة التنظيمية
  11. ادارة القوى العاملة المتنوعة
  12. البيئة الخارجية و الثقافة المؤسسية
  13. الاخلاقيات و مسؤلية الشركة
  14. ادارة التكنولوجيا و الابتكار
  15. الابتكار و ادارة التغيير









شهادة احتراف الأعمال

تجمـع بيـن المهـارات الاســــاسـية للقـــــيـادة و التخطيط الاستراتيجي و مهـــــارة التفاوض و إدارة الأزمات المطلوبة لنجاح أي مؤسسة فــي بيئة الأعمال المعقـــــــــدة. و الهـدف هو إتقان و تطبيــق و ممارســة مهارات قيــادة المؤسسات و بناء الاســتراتيـــــــجيات الحديثــة للمدراء و القــادة و الموظفـون فــي المؤسسات ، الذيـــن يســــعون إلى قيـــــادة أعمالهــم و تحقيــق أهدافهــم الاســتراتيجية و تطويــر مهــارات التفاوض و التخطيط وإدارة الأزمات

  1. الاستراتيجيات وأهميتها
  2. رسم اتجاهات المؤسسات
  3. تقييم الموارد والقدرات والميزات التنافسية في المؤسسات
  4. الاستراتيجيات الخمس العامة التنافسية
  5. تعزيز الوضع التنافسي للمنشأت التجارية
  6. استراتيجيات المنافسة في الأسواق الدولية
  7. استراتيجيات المؤسسات
  8. بناء مؤسسة قادرة على استراتيجية جيدة التنفيذ
  9. القيادة












جميع الحقوق محفوظة © 2019 لكلية جدة العالمية