التسويق والأعمال الدولية

التصنيف: إدارة الأعمال

:تفاصيل البرنامج

يوفر هذا البرنامج للطلاب المعرفة والمهارات العلمية في مجال التسويق وإدارة الأعمال الدولية. يهدف إلى ترويج المبادئ الأساسية للتسويق والتخطيط واستراتيجيات التسويق ومفاهيم التسويق الاستراتيجي والعلامات التجارية. يتم تزويد الطلاب أيضًا بأساسيات مفاهيم البيع بالتجزئة ونظريات الإدارة والتواصل وتطوير المهارات العملية والتحليلية اللازمة لتطبيق أبحاث التسويق وأساليب التسعير والاستراتيجيات الفعالة لتحديد المواقع وسلوك المستهلك.

وسيقوم هذا البرنامج أيضًا بتوضيح المفاهيم المتعلقة بإدارة الأعمال الدولية للتكيف مع الآثار والتغييرات الدولية باستخدام تكنولوجيا المعلومات بشكل فعال مع المفاهيم العالمية.

:الفرص الوظيفية

سيقوم هذا البرنامج بإعداد الخريجين لشغل العديد من المناصب الإدارية في الإنتاج والمبيعات والتسويق المحلي والدولي ، والعمل في جميع قطاعات الاقتصاد مثل الشركات والمصانع وإدارة متاجر البيع بالتجزئة وشركات الأبحاث ووكالات الإعلان.

:خطة البرنامج

:اللغة الانجليزية

  • IELTS: 4,5

  • TOFEL: 475

:خطة الساعات المعتمدة

  • السنة الأولى
    الفصل المواد الساعات
    الفصل 1 عدد المواد = 5 عدد الساعات = 14
    الفصل 2 عدد المواد = 5 عدد الساعات = 14
  • السنة الثانية
    الفصل المواد الساعات
    الفصل 1 عدد المواد = 5 عدد الساعات = 15
    الفصل 2 عدد المواد = 5 عدد الساعات = 15
  • السنة الثالثة
    الفصل المواد الساعات
    الفصل 1 عدد المواد = 5 عدد الساعات = 15
    الفصل 2 عدد المواد = 5 عدد الساعات = 15
  • السنة الرابعة
    الفصل المواد الساعات
    الفصل 1 عدد المواد = 6 عدد الساعات = 19
    الفصل 2 عدد المواد = 6 عدد الساعات = 16

جميع الحقوق محفوظة © 2019 لكلية جدة العالمية