برنامج التسويق وإدارة الأعمال الدولية هو تخصص مزدوج ويعزز المبادئ الأساسية للتسويق والتخطيط واستراتيجيات التسويق. ويهدف إلى توسيع تصورات الطلاب للتسويق وإدارة الأعمال الدولية من خلال تطوير منظور عالمي للتكيف مع التأثيرات الدولية الديناميكية مثل الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات.
تخريج ممارسين في مجال التسويق و إدارة الأعمال الدولية و تجهيزهم ليكونوا محترفين في مجالاتهم عبر تقديم برنامج متعدد التخصصات و تعريفهم بأسس البحث العلمي مما يمكنهم من خدمة المجتمع
1.1 يحدد المبادئ الأساسية و الاستراتيجيات و الممارسات لمجال التسويق و إدارة الأعمال الدولية و التي تطبق على مختلف ظروف العمل الإداري.
1.2 يشرح النظريات الأساسية و النماذج الفكرية في مجال التسويق و إدارة الأعمال الدولية.
1.3 يدرك طرق البحث العلمي الصحيحة و المستخدمة في مجال التسويق و إدارة الأعمال الدولية للتعامل مع مختلف تحديات العمل الإداري.
2.1 يطبق النظريات و النماذج و الاستراتيجيات و المبادئ في سياقات مختلفة متعلقة بمجال التسويق و إدارة الأعمال الدولية.
2.2 يستخدم التفكير الناقد و النماذج العلمية و طرق البحث العلمي عند حل المشاكل المتعلقة بمجال التسويق و إدارة الأعمال الدولية.
2.3 يوظف منهج البحث الكمي و الكيفي و تقنيات التواصل عند إجراء الأبحاث و العروض التقديمية المتعلقة بمجال التسويق و إدارة الأعمال الدولية.
3.1 يلتزم بالمبادئ القانونية و المعايير الأخلاقية في سياق العمل الإداري.
3.2 وضع خطط للتطوير الذاتي أو الآخرين عند العمل بشكل منفرد أو ضمن فريق.
عدد ساعات البرنامج:
132 ساعة
لغة الدراسة:
اللغة العربية أو اللغة الانجليزية
عدد سنوات الدراسة:
4 سنوات
متوسط الرسوم لـ 15 ساعة دراسية في الفصل الواحد:
24000 ريال
الرسوم الدراسية:
1600 ريال / ساعة
نظام الدراسة:
انتظام – حضوري
نظام التعليم:
نظري